السلطة الرابعة

مجلة إسبانية : الحكومة الإسبانية تمضي قدما في عزل البوليساريو

قالت المجلة الإسبانية أتالايار انتري دوس أوريلاس “إن الخطوات التي اتخذتها الحكومة الاسبانية على مدى العامين الماضيين تؤكد أن السلطة التنفيذية الإسبانية بقيادة بيدرو سانشيز ” تمضي قدما وبشكل تدريجي لعزل البوليساريو”.

وأضافت مجلة ( أتالايار ) المتخصصة في القضايا المغاربية أنه منذ عام 2018 شرعت الحكومة الإسبانية ” في توضيح موقفها وخطها السياسي بشكل متزايد ” بشأن قضية الصحراء مشيرة إلى أن العديد من الحقائق تؤكد هذا الموقف .

وأوضحت المجلة أن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية دافع في خطابه أمام الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في شتنبر الماضي عن حياد إسبانيا ” دون أن يشير في أي وقت من الأوقات لا إلى البوليساريو ولا إلى الاستفتاء حول تقرير المصير ” .

وذكرت ( أتالايار ) أن بيدرو سانشيز أكد في نيويورك أن ” الحكومة الإسبانية تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين ” لقضية الصحراء.

وتابعت المجلة ” وفي الآونة الأخيرة وتحديدا يوم 25 ماي وبمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا نشرت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون أرانشا غونزاليس لايا على موقع ( تويتر ) خارطة إفريقيا تتضمن جميع أعلام الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي باستثناء علم الجمهورية الوهمية ” .

وقالت ” ويضاف إلى كل هذا الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الإسبانية الاثنين الماضي والذي يحظر استخدام الأعلام والرموز والشعارات غير الرسمية بما في ذلك علم البوليساريو في المباني والأماكن العامة الإسبانية ” .

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page
Fermer
Fermer