صحة وتغذية

عصائر طبيعية تقوي الجهاز المناعي

لأن الجهاز المناعي هو الدفاع الأول عن الجسم والذي يحميه من الإصابة بالأمراض، فمن الضروري إذن البحث عن كل الوسائل والسبل التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي.
الطبيعة غنية جدا بالعناصر التي تقوي الجهاز المناعي، ومنها العصائر الطبيعية والتي يتم أخذها من الفواكه أو بعض أنواع الخضر، التي يمكن تحضير عصائر من خلالها وتكون غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة جدا للصحة.
من بين أفضل العصائر التي تساعد بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي نجد عصير التفاح والجزر والبرتقال، بحيث تحتوي هذه الفواكه على مجموعة من الفيتامينات منها الفيتامين «أ» والفيتامين «ب6»، بالإضافة إلى الفيتامين «س» والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وهي كلها عناصر تساعد في تقوية الجهاز المناعي.
يعد عصير البرتقال والبمبلوموس، أحد أفضل العصائر التي تحتوي على كميات مهمة جدا من الفيتامين «س» المفيدة جدا لمحاربة البرد والإنفلونزا، كما أن الفيتامين «س» واحد من العناصر الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.
يعتبر عصير البنجر واحدا من أهم العصائر الغنية بالعديد من العناصر المفيدة، والتي تحتوي على البيتاكاروتين، بالإضافة إلى الفيتامين «س» ومعادن أخرى كالحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم، وهي كلها عناصر غذائية مهمة تساعد في تقوية الجهاز المناعي.
كما يعتبر عصير الفواكه واحدا من أشهى العصائر على الإطلاق، فهو ليس مفيدا وحسب صحيا، بل يعتبر شهيا جدا. ويمكن تحضير عصير المانغو الذي يفضله الصغار وحتى الكبار، والمانغو من الفواكه الغنية جدا بمضادات الفيروسات والمفيدة جدا للجهاز المناعي، كما أن هذه الفاكهة تحتوي على الفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتزيد من مضادات الأجسام التي تحارب الأمراض.

Tags
Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page
Fermer
Fermer