مشاريع

شركة كاسبرسكي تقدم تراخيص مجانية لمدة 6 أشهر للمنشآت الصحية

أعلنت شركة الأمن السيبراني العالمية “كاسبرسكي” أنها ستُقدم ابتداء من اليوم، تراخيص لحلول النُظم الأمنية الخاصة بمحطات العمل في المنشآت الصحية بهدف مساعدتها على حماية نفسها من التهديدات الالكترونية.

وأكدت الشركة في بلاغ، أن ضمان استدامة الأعمال وحماية البيانات يكتسي أهمية كبرى بالنسبة للمؤسسات الصحية، خصوصا خلال الوضع القائم، حيث أن جميع الخدمات الطبية تعيش تحت وقع ضغط شديد، وعلى الجميع أن يضع يده في يد لخدمة المواطنين في هذه الفترة الحرجة. لذلك، من الضروري جدا بالنسبة للمستشفيات وغيرها من المرافق الصحية من أجل الحفاظ على سلامة معداتها وإمكانية وصول الموظفين باستمرار إلى بياناتهم، مع الحرص في الوقت نفسه على حماية خصوصية المرضى ومعلوماتهم الشخصية.

ومن أجل مساعدة المرافق الصحية في مواجهة المتطلبات غير المسبوقة والحد من مخاطر الأمن الإلكتروني التي قد تنشأ خلال هذه الفترة، قررت “كاسبرسكي” توفير حلولها الاحترافية للأطر الطبية مجانا لمدة 6 أشهر، ويتعلق الأمر بمنتجات موجهة خصيصا لحماية محطات العمل والبنى التحتية السحابية (Kaspersky Endpoint Security for Business Advanced et Kaspersky Hybrid Cloud Security)، ومحطات (SaaS)، ومجموعة برنامج ميكروسوفت 365 (Kaspersky Security for Microsoft Office 365).
وبهذه المناسبة، قال تانجي دو كوتوبونت، المدير العام لشركة “كاسبرسكي” فرنسا وشمال إفريقيا :”في هذا الوضع الحرج، تتعرض المرافق الصحية لضغط هائل جدا، وتتحمل مسؤولية هائلة لإنقاذ حياة الناس والتصدي للعدوى. فالأطباء والممرضون وجميع العاملين في قطاع الصحة يعملون بجد ومثابرة وعلى قدم وساق لكبح الأزمة ووضع حد لها، وهم في حاجة إلى كل المساعدات الممكنة، ونظن أنه من واجبنا أن نآزرهم في هذه المحنة”.
وأضاف المتحدث ذاته :”ومن أجل مساعدة الأطر الصحية في التركيز على الأمور الأكثر أهمية، وضعنا رهن إشارتهم ابتداء من اليوم، تراخيص مجانية مخصصة لحلول الأعمال المهنية لـ”كاسبرسكي”، صالحة لمدة 6 أشهر”.
وبالتوازي مع هذه المبادرة، تنصح “كاسبرسكي” المؤسسات الصحية بتتبع الممارسات الجيدة الخاصة بالأمن الالكتروني وتنفيذ التدابير الآتية في أقرب الآجال:
1. التحسيس بإجراءات الأمن الأساسي للعاملين والأطباء والإداريين على حد سواء، والتي تغطي أهم الممارسات الأساسية (كلمة السر، الحسابات، أمان البريد الإلكتروني، استخدام أجهزة USB، أمان الحواسيب، وتصفح إلكتروني آمن). شرح للعاملين بالمستشفى أن هناك خطر متزايد يوما بعد يوم من التهديدات الإلكترونية للأنظمة المعلوماتية الصحية.
2. ضبط حلول الحماية الخاصة بالمنشآت لضمان سير عملها وإعدادها بالشكل الصحيح، ودمج جميع المعدات المستخدمة من قبل طاقم التمريض، ووضع نظام حماية (جدار حماية) للحماية من تهديدات الإنترنت. ويجب أن يتضمن حل أمني ضد برامج الفدية واسعة الانتشار والأكثر تهديدا بالنسبة للخدمات الطبية.
3. التأكد أن جميع المعدات الطبية المحددة قد تم تكوينها بالشكل الصحيح ويتم تحديثها يوميا، بما في ذلك أجهزة التنفس، وفي حالة إذا ما كان عدد الأجهزة قابل للارتفاع بسرعة، يجب وضع إجراء مخصص لتسريع تركيبها وإعدادها.
4. تعمل بعض المستشفيات على تعين موظفين إضافيين بشكل طارئ، مما يعني زيادة عدد محطات العمل، وأيضا المعدات الشخصية الجديدة التي يجلبها الموظفون، وهو ما من شأنه التأثير على وضوح والتحكم في تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة، ولهذا السبب يجب على وحدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تولي اهتماما خاصا لحماية هذه المعدات الجديدة، ويستحسن توفير ملفات التعريف والقواعد وتراخيص الأمن ليتسنى تطبيقها على الأجهزة الجديدة عندما يحين الوقت المناسب لذلك.
5. التأكد من أن حل الأمان الحالي يتيح تراخيص كافية للتعامل مع الزيادة في عدد الأجهزة.

Tags
Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page
Fermer
Fermer