صحة وتغذية

أطعمة تخفف حالات الربو

الربو من الحالات الصعبة جدا والتي تحدث نتيجة لانسداد الشعب الهوائية، ما يعيق عملية التنفس، وما يجعل الأمر صعبا جدا ويزيد حدته هو التعرض لنزلات البرد، خصوصا في فصل الشتاء، ففي الفصول الباردة تكثر أزمات الربو التي قد تكون في بعض الحالات خطيرة جدا على الصحة، وقد تزهق أرواح العديدين من المصابين بالربو، سيما إن لم يتم التدخل بشكل استعجالي لإنقاذ حياة المرضى.
إن مرض الربو من الأمراض المزمنة التي ترافق المريض طوال حياته، إلا أنه من الأمراض التي تعرف مطبات كثيرة، ففي بعض الأحيان يحدث أن تكون حالات الربو شديدة للغاية، وفي أحيان أخرى قد تكون حالات الربو بسيطة، وتمر بشكل طبيعي فقط باستعمال الدواء الذي يعمل على السيطرة على حالة الربو.
ومن الأعراض التي تظهر على المصابين بالربو في حالة حدوث الأزمة، السعال المزمن كمحاولة يائسة لتوسيع الشعب الهوائية أو تفريغها من المخاط، عدم القدرة على التنفس بشكل مريح، الصفير مع ضيق في التنفس.
وهناك بعض الأطعمة التي قد تكون مفيدة جدا للسيطرة على حالات الربو، كالألياف مثلا، وتوجد الألياف في العديد من أنواع الأطعمة، كالفواكه والخضروات، فهذه الأخيرة تساعد في تقليل تواتر نوبات الربو وتمنع حدوثها.
كما أن «أوميغا 3» من المكونات الجد فعالة التي تساعد في التقليل من أعراض الربو، بحيث إن «أوميغا 3» توجد بكثرة في بعض أنواع الأسماك، وخصوصا الزيتية منها.
كما ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين «س» والفيتامين «د»، فهذه الأطعمة تساعد في علاج ومحاربة التهاب القصبات الهوائية، وبالتالي تعتبر فعالة للتصدي لنوبات الربو.

Tags
Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page
Fermer
Fermer